Wednesday, November 6, 2019

علاج البشرة الحساسة & الملتهبة & الجافة بالاعشاب الطبيعية

علاج البشرة بالاعشاب الطبيعية 


علاج البشرة الحساسة الملتهبة 
يعتبر علاج البشرة الحساسة سهل لو تعرفتي سيدتي علي  أسسه سوف يصبح  سهلاً جدا  أما إذا لم تحسني التصرف مع بشرتك فهذا معناه انك ستعاني من احمرار وتهيج كل فترة زمنية ، ولذلك عليكي ان تتعرفي على طرق علاج البشرة الحساسة طبيعياً وبدون الحاجة للكريمات وكذلك أهم النصائح لتجنب المشاكل لبشرتكي الحساسة، كل هذا ستجدينه عند قراءة هذا المقال بالتفصيل اوعدك ان الحل موجود بين هذه السطور القليلة الاهم هنا التعرف علي الاسباب والعلاج .

علاج البشرة الحساسة طبيعياً

الحلول طبيعية هي الافضل لتجنب حساسية البشرة
  • جل الصبار يستخدم جل الصبار لتخفيف تهيج واحمرار البشرة وهو  أفضل المواد الطبيعية المهدئة للبشرة الحساسة ، ولذلك عليكي اقتناء بعض الشجيرات في منزلك لستخدامه في مسح وجهك به كلما احتاج الامر 
  • عصير الليمون و الحليب لتنقية البشرة الحساسة: يختص الليمون بالعناية  بالبشرة بينما يأتي الحليب كمهدىء ومرطب للبشرة، وطريقة الاستخدام  يخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الحليب وبعد امسحي بشرتك بالخليط مرتين يوميا في المساء مرة واخري في الصباح.( تجنب التعرض لاشعة الشمس) 
  • العسل والشوفان : معا يهتمان في نقاء البشرة وتفتيحها طبيعيا ( يستخدم في المساء قبيل النوم مرة واحدة لفترة محدودة لا تزيد عن 10 ايام لتجنب العواقب السلبية ) (ملعقة من العسل لخام مع ملعقة من بودرة الشوفا ) ومن ثم يوزع علي الوجه مع الفرك البسيط .
علاج البشرة الجافة المقشرة في الشتاء

قبل الحديث عن العلاج لابد من الحديث عن الاسباب 

أسباب وعلاج في نفس الوقت تؤدي البشرة للجفاف الشديد:

  • تجنب الماء الساخن يقتل الخلايا ويجرد الجلد من الزيوت الواقية  فلا يستخدم في غسل الوجه أو اثناء الاستحمام .
  • تجنب الصابون القلوي حيث يكون قاسية على البشرة مما حيث يؤدي الي ازالة الزيوت الواقية ايضا ويجعل بشرتك جفافة البشرة .
  • الكل يعلم ان الماء هو سر البقاء علي الحياة فكيف لبشرتك ان تكون من دون ماء لذلك عليكي سيدتي شرب كميات كافية من الماء يومياً .
  • التعرض لاشعة الشمس الحارقة والأجواء الجافة حارة أو باردة.

    الحلول الطبيعية لترطيب البشرة الجافة والمقشرة :

    ترطيب بزيت الزيتون:

    حيث ان زيت الزيتون من أفضل الحل الاول لمشكلة البشرة الجافة وهو منالمكونات الطبيعية المستخدمة لترطيب البشرة .

    ترطيب البشرة الجافة بالخيار:

    حيث ان الخيار من أهم الحلول  للبشرة الجافة ولان خصائصة الفريدة في ترطيب البشرة الجافة وعلاج مشاكل اخري  مثل  تفتيح لونها وأيضاً تهدأت البشرة الحساسة .
    العناية بالبشرة بالاعشاب الطبيعيةآذريون الحدائق ) بكورية
    لبشرة من دون متاعب عندما تشتري حليباُ أو كريما للعناية بالبشرة، يؤثر عليك الاسم calendula» بشكل إيجابي. وأنت على حق في ذلك. ولكن هل كنت تعلم أن calendula باللاتينية، يعني آذريون؟ 

    الآذريون زهرة جميلة صفراء برتقالية تنتظم بتلاتها على شكل أشعة الشمس. منذ أقدم العصور، يشتهر الآذريون بخاصياته اللائمة للجروح والملطفة.

    مكونات الآذريون

    تجعل مكونات الآذريون (أحماض، کحول، العاب نباتي، صابونین، راتينجات، فلافونويد...) من هذا النبات الأساس اللطيف المثالي للعلاجات البشرة والعناية بها .
    تتناول استعمالات الآذريون الأساسية العناية بالبشرة. فدواعي استعمال الcalendula الرئيسية هي التهيج، القرحات، الثآليل، التشققات ومنها التشقق من البرد، التهاب الثدي، الخراجات، الأكزيما، البقع المتقشرة (القوباء)، حب الشباب، الجروح الصغيرة وحتى الحروق البسيطة. يكفي استعمال کریم محضر من الآذريون أو الصبغة الأم  أو سحق البتلات (الزهرات ) ووضعها على المناطق التي يجب معالجتها .


    Disqus Comments
    AdSpace768x90
    AdSpace768x90
    AdSpace768x90